الاثنين، 25 فبراير 2013

بلد بالصلصة


ترددت كثيراً في الكتابة , هذه هي المرة الأولى التي أحاول فيها أن أكتب المقالة بشكل عام , والمقال الساخر بشكل خاص ! نظرتي لطبق الكشري أمس وأنا أتناول وجبة العشاء كانت مختلفة يبدو أن السياسة بالكشري لها مذاق غامض ورؤية تدعو للعبث أيضاً !

كان عامل المطعم يصرخ لزميله من أبعد نقاط الصالة : وعندك واحد مخصوص عدس كتير تقلية مافيش وكتر الشطة ,, كتر الشطة ,, كتر الشطة ,, كتر الشطة ! أخذت هذه الجملة تتردد كثيراً في عقلي وكأن أحدهم يسكن جمجمتي . أنا لا أحب الشطة ولكنها مفروضة عليّ الآن ، ماذا أفعل ؟!!!

أخذت أفكر طويلاً حتى قاطعني عامل المطعم قائلاً : فيه حاجة يا أستاذ ؟!!! و من دون تفكير وجدت الرد الذي تسلل مني دون أن أشعر به : كتر الشطة _ يبدو أنني قد استسلمت للأمر الواقع !!!!

قام العامل بوضع طبق الكشري أمامي على الطاولة لأبدأ مرحلة جديدة من التأمل والبحث . الكشري ، ذلك الخليط العجيب من الأرز والمعكرونة والعدس بنوعيه والشعرية والبصل والحمص والصلصة والدقة أو الخل كما يدعونه والشطة , مفردات كثيرة جداً تتجانس مع بعضها لتقدم أشهى الأطباق ولكن هل قامت المعكرونة بالإعتصام يوماً أو قرر العدس فجأة الهجرة أو تنازع الأرز مع الحمص على السلطة بضم السين وليس بفتحها ؟!!!!

كل هذه التساؤلات ظلت في رأسي وإلى الآن لم أجد لها إجابة غير أنني قررت دفع الحساب ومغادرة المطعم ومقاطعة الكشري نهائياً !!

وكتررررررررررررررر الشطة براحتك يا ...... !!!!!!

/

شريف طايل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by NewWpThemes | Blogger Theme by Lasantha - Premium Blogger Themes | New Blogger Themes تعريب قوالب بلوجر