الأحد، 3 مارس 2013

باب


لَم أطق أن أرتدي ثوب الرَحيل لأنه لم يكن يُنسابني، ولم أكن من تلك الطبقة التي تستدعِيني أن أتكبر إلى ذلك الحد ! أنا أبسطُ من ذلك ، وأصدق في حبي لكَ من ذلك ، وهذا ما دفعني أن أنزع عني أردية التكلف وأنا بطريقي الطويل إليك ! حدقت مُجدداً في العنوان المكتوب بورقة جعدها طول إمساكي بها على مدار الساعات ثم رفعت نظري لأتأكد أنه العنوان الصحيح ،لم يُكن هناك شيء يدلني على صحة العنوان من عدمه، سوى أنني استشعرت صمتاً ملبداً فوق المكان ، ها هو ذا بابك أخيراً ! غرقت في لحظة هلعٍ وأنا أنظر لدرجات السلم التي تفصل بين حذائِي الرياضي وبين لوح خشبي مطلي بلون كلون الحزن ، ماذا توقعت أن يكون لون بابك .. فكرت أن أعاود أدراجي لأنني لم أرتب في واقع الأمر شيئاً لأقوله ، ولم أحضر معي شيئا قد يسعفني حين أسقط مغشياً علي ما أن أراك ، لكني أغتلت سريعاً فكرة الهرب قبل أن تغتال حضوري ، فلم أكن لأجتاز المسافة تلك كلها ثم أفر هرباً ما أن أرى أنياب اللقاء ، "يلزمكِ بعضُ الشجاعةِ ولا أكثر " تلوت تلك العبارة لنفسي عدة مرات قبل أن أمد ذراعي في توجس وأضغط رنين الجرس وأتسمر خيفة ما بين الدقائق التي مرت قبل أن أعاود الكرة .. ثلاثة مرات متعاقبة ، والصمتُ المريع هو من كان يجيبني في كل مرة ، عجزت عن التفكير في شيء محدد وقد تبعثرت كل عواطفي كل في اتجاهـ ، جرجرت قدمي وألقيت بجسدي على أول درجات السلم ، وأنا أستجمع شتات فكري بأول خاطر راودني وهو أن الوقت دوما في الإنتظار قعيد ! وأنا التي تجرعت لوعة الإنتظار مرارا وتكراراً كيف تملكتني الشجاعة بعدها لإجتاز كل تلك الأميال فقط وفقط كي أراك ؟ كيف لم أفكر قبلاً .. أنها لم تكن قط مسألة أميال أو بلاد أو حتى قارات.. فأنا يفصلني عنك باب .. عرضه سنتيمترات قليلة ، وما زال يعد الحد الفاصل بين الوصل والقطيعة ، بين الحياة والهجران .. بين عالمي وعالمك . وبين قلبي وقلبك ! أدركت تواً أنني مرهقة جداً من طول الطريق ، بل إنني مرهقة من قبلها بكثير وكان يسكُن ألمي لهفة لقاء !، تنهدت صمتاً وأنا أمسد ظهر الورقة المنهكة قدر إنهاكي .. قبل أن أدفعها تحت عقب الباب وأنا أقول لها في حزم .. هُنا ينتهي بك الطريق ، أما أنا ،، فأمامي سفر طويل.. ألقيت نظرة أخيرة على ذلك الباب.. قبل أن أبدأ مسيرتي مبتعدة عنه وأنا أدندن .. نعم .. لم تكن قط ... مشكلة أميال ..

/

مروة مصطفى

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by NewWpThemes | Blogger Theme by Lasantha - Premium Blogger Themes | New Blogger Themes تعريب قوالب بلوجر